الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام النجم
عضو فعّال
عضو فعّال
avatar

عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق   الخميس أغسطس 02, 2007 4:00 pm

مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق



ربما تكون تلك من اوائل التجارب القيادية لموديل لامبورجيني مورسيلاجو LP 640 رودستر الجديدة.. النموذج الجديد يحظي بصورة قوية.. ويحتاج الي يد حازمة وصارمة.. لقيادته.. إنها عين العاصفة.. كما تبدو لمبات الاشارة الخلفية التي تحيط بجانبي السيارة العملاقة!
التجربة القيادية.. جرت علي الطريق السريع بين بولونيا وفلورنسا.. ومما اضفي متعة خاصة علي هذه التجربة.. ذلك النموذج المكشوف الذي يمنح سائقه اثارة غير مسبوقة! وسوف يجلس السائق في موقع اقرب الي محور العجلات الامامية.. حتي إنه يكاد يتطابق معه! اما نظام التوجيه فهو يتسم بالاداء العسكري من حيث التجاوب مع رغبات واوامر السائق! كما تحتوي الفرامل المركبة علي صيغة التجاوب السريع. اما الاطارات فهي من طراز 'بي زيرو كورساس بمقاس 245/355 زد آر 18 بوصة و 235/30 زد آر 18 بوصة.. لذا فانها تحتاج الي معاملة خاصة عند التشغيل الشاق وعند الانحراف والدوران الحاد.. سوف تشعر بأن توزيع الوزن يصل الي 5 : 95 % .. ولكن سرعان ما يتدخل العزم ويعيد الاستقرار والتوازن للسيارة ويساهم نظام الدفع الرباعي في تأكيد الرسوخ.
[color=black][b]وتبدو LP 640 مثل الحصان الجامح الذي ينطلق بسرعة صاروخية.. وحتي سرعة 225 كيلو مترا في الساعة.. تبدو السيارة تحت السيطرة.. ولكن عند الخمسين ميلا الاخيرة.. تصبح مؤخرة السيارة خفيفة وشديدة الحساسية.. ويبدو كما لو أن كل مكونات نظام التعليق تحاورك.. وتداعبك!! وخلافا للسيارات السوبر الاخري التي تكافح السحب والانقلاب.. فإن مورشيلا جو تغوص بعمق وتتفوق علي الاخرين بصورة رائعة.. ومثل بطل سباحة بارع يريد التقدم الي المركز الاول.. وإذا لم تكن مورسيلا جو بهذه القدرات البارعة.. يستطيع اي سائق قيادتها مثل موديلات ألفاروميو ولانشيا.. ونظرا لتصميمها الانيق وألوانها البديعة.. تحظي السيارة برؤية واضحة ورغم انها لا تحظي بذات الحماس الذي تمتاز به فيراري الحمراء اللون.. فان عشاقها الايطاليين يفضلونها نظرا لقوتها وتصميمها البديع وبنائها الهندسي الممتاز.. ونظرة واحدة علي محرك السيارة ونظام نقل الحركة فيها.. وعلي نظام العادم ذي الصوت المميز.. كما لو كان يقدم لحنا خاصا. كل هذه العناصر تساهم في اداء متناغم ومتوافق.
أما ابعاد السيارة فهي أشبه بالابعاد الكارتونية المميزة والمتميزة! وقد تمت صناعة السيارة من مزيج مزيد من الكانافاة والبلاستيك الشفاف وقطبان سوداء. وعندما تمطر السماء.. يتم خفض السرعة القصوي للسيارة الي 125 ميلا في الساعة. ولكن ماذا يحدث عندما تسير بسرعة أكبر؟ ان الحواف الخارجية للسقف والمربوطة باطار النافذة الامامية ربما تؤدي الي تسرب الرياح. ومع طي السقف الي اسفل.. تستطيع السيارة الانطلاق تقترب من 330 كيلو مترا في الساعة. بل ان التجربة الحقيقية اكدت ان مؤشر السرعة قد تجاوز 320 كيلو مترا في الساعة علي أرض الواقع. ولكن بعد أن شاهدنا التطوير الهائل الذي حظيت به جالاردو سبايدر.. يتطلع الخبراء والمتخصصون لان تحظي مورشيلا جو بسقف قابل للطي اوتوماتيكيا.. ولكن يكاد يكون حلما.. بعيد المنال! فمازالت السيارة تحتوي علي ذات السقف اليدوي الذي يستغرق بضعة دقائق لانزاله.. واربعة ايام لاستبداله!! فإذا امطرت السماء.. فسوف تصيبك بنصيب منها.
ولعل افضل شيء ازاء هذا الموديل LP 640 رودستر هو أنها تزيل كل المرشحات التي تفصلك عن ألحان المحرك.. وعن العاصفة الناتجة عنه.. وتتسرب الي داخل الكابينة! وحتي مع رفع النوافذ.. فإن سرعة الرياح سوف تصم الآذان.. وتهز انفك!! وفي ذات الوقت تصلك أنغام المحرك الذي تبلغ سعته 6.5 لتر.. ويضم 12 سلندرا.. كل هذا سوف يصب في جهازك السمعي، اما التسارع الكامل فهو يؤدي الي تجربة بدنية مؤلمة.. فعندما ينطلق المحرك حوالي 4 آلاف دورة في الدقيقة.. فإنه يصيبك بالصمم وعند 6000 دورة في الدقيقة سوف يؤذيك.. أما عند 8000 دورة في الدقيقة فقد يصيبك ­ لاقدر الله ­ بنوبة قلبية!!
بمعني آخر.. فإن لامبور جيني تهاجم الحواس بهذا الاداء المتوحش.. والذي يفوق F1 إذ تستطيع السيارة الانطلاق من صفر حتي 100 كيلو متر خلال 3.3 ثانية.. أي متفوقة علي النموذج السابق بنحو 0.4 ثانية وإذا كانت بوجاتي فيرون ذات قيمة مضاعفة خمس مرات.. مقارنة ب مورشيلا جو.. فإنها اسرع منها بنحو 0.9 ثانية!
ومن الاضافات الوراثية التي تحظي بها LP 640 هذه الفرامل المصنوعة من السيراميك.. والعجلات التي يبلغ قطرها 18 بوصة.. وجهاز تبريد الزيت الأكبر حجما.. وغيرها من التجهيزات الاختيارية الممتازة التي تحظي بها مورشيلا جو.
ورغم انه تمت اعادة برمجة نظامي إدارة المحرك ونقل السرعة.. الا ان صندوق نقل السرعة يحتاج الي مزيد من التطوير والتحسين. ايضا فإن مورشيلا جو 2007 تحتوي علي نظام للتحكم في السحب.. دون وجود نظام للتحكم في الاستقرار.. لذا فإن موخرة السيارة لا تحظي بالاستقرار والرسوخ المنشود خاصة علي الطرق المنزلقة.
ومع ذلك تبدو مورشيلا جو تحفة رائعة من حيث التأثيث والتجهيز.. ولكن جسم السيارة الايمن يختلف من حيث الشكل عن جسمها الايسر.. حيث يحتوي احدهما مدخلا كبيرا للهواء.. بينما يضم الاخر مدخلا صغيرا!! ومن المكونات الجديدة في مورشيلا جو: هذه المصابيح الخلفية ذات الشكل العنقودي.. وكذلك نظام العادم. كما تم تدعيم جسم السيارة المصنوع من الصلب وألياف الكاربون.. لتعويض غياب السقف الثابت.
اما القلب النابض ل مور شيلاجو فهو ذلك المحرك بسعة 6496 سي سي.. وباثني عشر سلندرا.. وينتج قوة 640 حصانا علما بأن موديل العام القادم سوف يحظي بقوة 066 حصانا).
وبالنسبة لسعرها البالغ نحو 2 مليون جنيه مصري.. تستطيع شراء موديلات رياضية اخري.. أكثر عملية.. من لامبور جيني.. ومع ذلك تظل هذه السيارة فريدة بقدراتها.. وراسخ بعشاقها ومحبيها!
































سيارة من اسرع 3 سيارات فى العام فعلا تستحق التقدير
وارجو ان تعجبكم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سحر العيون
مشرفة عبير البراءة
مشرفة عبير البراءة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 366
تاريخ التسجيل : 15/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق   السبت أغسطس 11, 2007 12:12 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام النجم
عضو فعّال
عضو فعّال
avatar

عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق   الثلاثاء أغسطس 14, 2007 1:31 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مورسيلا جو LP 640 رودستر عملاق إيطالي.. علي الطريق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام الترفيهية :: عبير الرياضة والسيارات-
انتقل الى: