الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسام النجم
عضو فعّال
عضو فعّال
avatar

عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!   الخميس أغسطس 02, 2007 3:44 pm

فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!


فولوفو0 الجديدة.. ليست مثل اي نموذج فولفو آخر.. فهي موديل فاخر ذو ثلاثة ابواب.. يحاول ان يتجنب السمات التقليدية ل فولفو! هذه السمات التي تتمثل بالتركيز علي المساحة الواسعة والقدرات العملية البارعة.
لقد استبدلت فولفو هذه السمات التقليدية باخري تركز علي التصميم البديع وجودة التشطيب والبناء.. وهو ما يشعر به عشاق الشركة السويدية العريقة.. والشهيرة ايضا!
وهذه اولي سيارات فولفو الهاتشباك ذات الابواب الثلاثة منذ نموذج 480 لعام .1986 كما انها ليست نموذج كوبيه رياضي.. كما تهتم فولفو. ويمكن القول ان مازدا RX-8. ونيسان 350 Z هما نموذجان كوبيه.. ولكن فولفو C30 هي نموذج هاتشباك فاخر وانيق.
وقد ظهرت C30. كنموذج كونسبت تجريبي في معرض ديترويت الدولي للسيارات خلال يناير ..2006 هذا المشروع الذي تطور من خلال فولفو SCC لعام ..2001 اي السيارة التجريبية الآمنة.. ثم تحول الي مرحلة الانتاج ببراعة فائقة. وقد تم الحفاظ علي كثير من سمات النموذج التجريبي في الموديل الانتاجي.. مثل المقاعد المنفردة الاربعة.. والفتحة الخلفية الزجاجية الصغيرة.
وإذا كان التصميم الخارجي اقرب الي النموذج التجريبي.. فإن المكونات الميكانيكية هي الأكثر تطورا.. وتميزا.. حيث نلاحظ ازالة نحو 22 مم من الطول.. ورغم تقارب الشبه بين C30 و S40 .. خاصة في المقدمة.. فإن كل العناصر والاشكال المعدنية في C30 فريدة تماما. فهي تشترك في قاعدة العجلات مع C40 (بطول يبلغ 2640 مم) ولا مفاجأة في هذا.. حيث يتم انتاج الموديلين ­ اضافة الي موديل V50 استيت ­ من مصنع جنت في بلجيكا.. وليس في السويد. وتشترك السيارات الثلاث في ذات الشاسيه.. مع فورد فوكس.
كما أن محرك C30 يحاكي محرك C40 فهناك محرك بسعة 1600 سي سي يعمل بالبنزين وآخر توربيني لسعة 2500 سي سي.. اضافة الي ثلاثة محركات تعمل بالديزل.. وهذا النموذج الذي يخضع للاختبار يضم أحد محركات الديزل.. وهو بقوة 134 حصانا.. وبسعة 2000 سي سي.. وهو المستخدم خلال سلسلة محركات فورد التجربة القيادية الواقعية والشاقة تؤكد أنه محرك ممتاز.. لذا ليس غريبا ان تحظي به C30.. بمجرد لمسة واحدة ينطلق دوران المحرك حتي 800 دورة في الدقيقة.. في حالة عدم الحركة.. كما انه يحظي بنطاق واسع لتوفير القوة.. مع قدرة كبيرة من العزم الذي يصل الي 236 رطلا / قدم عند 2000 دورة في الدقيقة. كما ان السيارة تحظي بعزم ممتاز في السرعات البطيئة.. مما يجعلها نموذجا مثاليا للعمل داخل المدن.
وتنطلق السيارة من صفر حتي مائة كيلو متر في الساعة خلال 9.3 ثانية.. ويتميز التسارع في مختلف مراحل نقل الحركة والسرعة بالمرونة التي يوفرها العزم الممتاز البالغ 236 رطلا / قدم مع وزن معقول جدا.. يبلغ 1411 كيلو جراما ويرتبط المحرك بنظام لنقل الحركة يدويا علي أربع مراحل.
ولكن الأقل ابهارا هو الشاسيه الخاص ب C30.. ورغم انتمائه إلي عائلة فورد.. الا انه يبدو اقل رشاقة من فورد فوكاس.. وكذلك الحال مع فورد فوكاس التي تحظي بنظام توجيه افضل تجاوبا مع رغبات السائق.. خاصة عند السرعات العالية والانطلاقات المباشرة.
لذا فإن التساؤل الذي يفرض نفسه هو: كيف يمكن لسيارة مثل C30 ان تشترك مع فوكاس في كثير من مكوناتها وتعطيك متعة وأثارة كبيرة ؟! قد تحصل علي هذه المتعة مع المحرك الديزل.. ومع ذلك فإنه لا يمنحك القدرات الرياضية المأمولة والتي تتطلع اليها فولفو. واجمالا يمكن القول ان C30 تقدم افضل ادائها علي الطرق السريعة. بل ان التجربة الواقعية تؤكد أنها من افضل السيارات التي تحظي بذات الحجم عند الابحار المباشر وعلي الطرق الفتوحة.
واذا كانت C30 تبدو مريحة وصغيرة خارجيا.. الا أنها تقدم نوعا من التوازن من حيث المساحة الداخلية وقد تم تصميم المقصورة الداخلية كي تتيح لشاغلي المقاعد الامامية ارتفاعا أكبر مما يحظي شاغلو المقاعد الخلفية. ومع ذلك تحظي السيارة برؤية جيدة وقد لا يتمتع ركاب المقاعد الخلفية بذات المزايا التي يتمتع بها نظراؤهم في المقدمة.. خاصة المساحة المتاحة لحركة الرؤوس.. وأمكانية الدخول والخروج من وإلي السيارة. الأكثر من ذلك فإن الحقيبة.. او المساحة المخصصة لاستيعاب العفش والامتعة تبدو ضئيلة جدا. كل هذا يمنحك نوعا من الشعور بالاحباط.. خاصة أن فولفو تخطط لان يقوم هذا الموديل باجتذاب الشباب! فانخفاض مساحة استيعاب العفش وارتفاع ارضية حقيبة العفش.. يجعلها لا تناسب الحياة العصرية والباحثين عن القدرات العملية التي كانت تتميز بها فولفو علي الدوام.
ومع ذلك يبدأ سعر فولفو C30 من 14750 جنيها استرلينيا.. وتصل الي 18 ألف جنيه استرليني.. ومع ذلك فإن كل تلك الامكانات والاسعار لا يمكن ان تتحدي 'ميني'! كما ان C30 يجب ان تؤكد جدارتها من حيث قدرات الامان والسلامة.. لأنها لم تجتز اختبار EuroNCAP بعد. ولكن مع الاخذ في الاعتبار انها تحتوي علي كثير من مكونات S40.. فسوف تجتاز هذا الاختبار بسهولة.. قياسا بتاريخ فولفو العريقة في قدرات السلامة والامان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ساهر
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 34
تاريخ التسجيل : 20/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!   الأحد أغسطس 12, 2007 2:53 pm

[size=29]
روعة
تسلم الايادى اخى حسام النجم
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حسام النجم
عضو فعّال
عضو فعّال
avatar

عدد الرسائل : 250
تاريخ التسجيل : 24/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!   الثلاثاء أغسطس 14, 2007 1:26 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فولفو C30.. تتجمل ولا تكذب!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام الترفيهية :: عبير الرياضة والسيارات-
انتقل الى: